يعدّ الشوفان من أكثر الحبوب المفيدة للصحة في العالم، وتشير الدراسات إلى أنّه يمتلك فوائد عديدة للصحة.
حيث يحتوي الشوفان على الألياف ، والتي يمكن أن تساعدك على البقاء ممتلئًا بين الوجبات.ستوك
كمصدر كبير للحبوب الكاملة ، يحتوي الشوفان على نشاء واقٍ للقلب يسمى بيتا جلوكان يمكن أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول المرتفع ويحتمل أن يساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
كذلك الألياف (والملمس الغني) تجعلها تملأ بشكل خاص لتناول الإفطار ، مما يساعدك على تجنب المكالمة المبكرة لتناول وجبة خفيفة. والأكثر من ذلك ، أنها صديقة لـ GI لأن محتواها الليفي يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين الهضم وتعزيز الانتظام.
الفوائد الصحية للشوفان و الشوفان
الحبوب الكاملة ، الشوفان غني بالألياف وفيتامينات ب ، والفوسفور والمعادن والمغنيسيوم والزنك. توصي إرشادات MyPlate التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية بالحصول على ما لا يقل عن نصف الحبوب من الحبوب الكاملة - أكثر من النصف أفضل. قد تساعدك إضافة المزيد من الحبوب الكاملة في نظامك الغذائي على العيش لفترة أطول ، وفقًا لدراسة أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد ونشرت في مارس 2015 في مجلة JAMA Internal Medicine ، التي حللت استهلاك الحبوب الكاملة ومخاطر الوفاة في أكثر من 100000 رجل وامرأة. لكل وجبة يومية إضافية من الحبوب الكاملة ، خطر الموت الشامل أو الوفاة بسبب أمراض القلب انخفض بنسبة 5 و 9 في المئة ، على التوالي ، بغض النظر عن عوامل النظام الغذائي ونمط الحياة الأخرى.
يمكن تناول دقيق الشوفان مساعدة في تخفيف الوزن؟
لا توجد رصاصة سحرية لفقدان الوزن ، ولكن يمكن أن الشوفان دعم اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن. هذا يعني أنه لا يزال بإمكانك تناول دقيق الشوفان إذا كنت تحب ذلك - على الرغم من أنه خيار غني بالكربوهيدرات. لأحدهما ، قد يزيد دقيق الشوفان من الشعور بالامتلاء ، مما يساعد الأشخاص على تناول كميات أقل من الطعام وفقدان الوزن على المدى الطويل. (9)وإذا كان لديك خيار بين الحبوب الباردة ودقيق الشوفان الحار ، فاذهب لتناول الشوفان. تشير الأبحاث إلى أنه مقارنة بالحبوب ، فإن الشوفان يقمع الشهية بفضل ألياف بيتا جلوكان التي تحفز الشبع ، وفقًا لدراسة نشرت في أغسطس 2015 في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية .
وعلى الرغم من محتوى الكربوهيدرات من دقيق الشوفان ، يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري الذين يتطلعون إلى خفض وزنهم تناوله أيضًا ، وفقًا لكل بحث نُشر في سبتمبر 2016 في مجلة Nutrients . ( 11 ) من بين المصابين بداء السكري من النوع 2 الذين يعانون من زيادة الوزن ، فإن أولئك الذين تناولوا 100 غرام (حوالي نصف كوب) من الشوفان فقدوا وزنا أكبر بعد عام مقارنة مع أولئك الذين يتناولون نظام غذائي منخفض الدهون وعالي الألياف. كما استفادوا من خفض A1C - وهو معدل السكر في الدم لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر - والدهون الثلاثية.

تعليقات: 0
إرسال تعليق